راديو الشيخ محمد صديق المنشاوي

بواسطة غير معرف بتاريخ الأحد، 10 يونيو 2012 | 4:53 م

اذاعة ,راديو, الشيخ محمد صديق المنشاوى بث مباشرــــــــــــــــــــــــ
 من مواليد سنة 1920م بمركز المنشأة بسوهاج (الصعيد المصري). و هو من أشهر القراء المصريين للقرآن الكريم.
ينحدر محمد صديق المنشاوي من عائلة من قراء الذكر الحكيم، فوالده هو الشيخ صديق السيد المنشاوي الذي اشتهرت قراءته في كل من مصر، سوريا و لندن، و عمه الشيخ أحمد السيد المنشاوي الذي دعي للقراءة بالقصر الملكي و رفض ذلك.



ختم محمد صديق المنشاوي القرآن و سنه ثمان سنوات في كتاب قريته، ثم انتقل بعد ذلك إلى القاهرة للنيل من علوم القرآن و القراءات في الثانية عشرة من عمره. و بدأ يقرأ في المساجد و المحافل حتى ذاع صيته و اطلق عليه لقب "مقرئ الجمهورية المصرية المتحدة".
عرف المنشاوي بجمالية صوته و تلاوته، فأنجزت تسجيلات عدة لتلاواته، كما قرأ القرآن في المسجد الأقصى، الكويت، سوريا، ليبيا... و قد شارك في تسجيل قراءات جماعية مع القارئين كامل البهتيمي و فؤاد العروسي.
تزوج محمد صديق المنشاوي بزوجة أولى أنجبت له أربعة أولاد و بنتين، ثم بزوجة ثانية أنجب منها خمسة أولاد و أربع بنات. توفيت زوجته الثانية سنة 1968م خلال تأديتهما لفريضة الحج.
لطالما كان الشيخ المنشاوي عرضة لعدة أعداء نظرا لصيته و شهرته الذائعين و قد تمت محاولة لتسميمه خلال حفل كان يتلو خلاله القرآن لكن الله حفظه من شر أعداءه.
توفي محمد صديق المنشاوي يوم الجمعة 20 يونيو 1969م الموافق ل ۵ ربيع الثاني ۱۳۸۹ه مخلفا العديد من التسجيلات التي لا زالت تبث إلى يومنا هذا على أمواج الإذاعة، في القنوات التلفزية و على شبكة الإنترنت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق